عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4843 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الجمعة, 04-مارس-2011
لحج نيوز - مصعب الربيعي لحج نيوز/بقلم مصعب الربيعي -
اليمن وطنا جميعاً نعيش تحت سمائه ونفترش أرضه ومسؤوليتنا ان نصونه ونحافظ عليه ونحميه ونعمل على تجنيبه المخاطر والمحن لا ان نعمل على جر ابنائه الى الصراعات والفتن والتخريب والفوضى.. من أجل ذلك على العقلاء فيه اعادة قراءة الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والأمني على نحو متجرد من انانية الذات وأهواء المصالح ليعوا ويدركوا ما الذي يجب القيام به لنستحق الانتماء اليه وهذا يتطلب وقفة ضمير نابعة من حرص حقيقي على اليمن، مستوعبة ان مرجل مفاعل هذه الفترة والناجم عن تداعيات احداث جرت وتجري في محيطنا العربي تختلف أوضاعها عن اليمن سياسياً واقتصادياً وبالتالي الاسباب والعوامل التي أدت اليه ربما لها مبرراتها وهي لاتنطبق علينا، فنحن بلد ديمقراطي تعددي ويمكن حل خلافاتنا على أساس هذا النهج وتغليب الحوار على قاعدة من الخيارات التي كلها نهايتها مجهولة العواقب لاسيما وان باب الحوار لم يوار أو يغلق في يوم من الايام وهو مفتوح وسيبقى كذلك والدخول اليه يتطلب فقط تحكيم العقل والضمير والاجابة على الى أين نسير بالوطن في هذه الاصطفافات التدميرية ؟! او ادراك ان الكارثة عندما تحل لن تستثني احداً ولن ينجو منها أحد ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ولايرى الأمر كما يفترض ان يُرى.. لهذا على العقلاء في السلطة والمعارضة وفي أي مكان من ارض الوطن ان تعلوا اصواتهم وتطغى على كل ضجيج يحاول ان يقذف بالجميع الى الهاوية وعلى اولئك ان يريدون تصفية حساباتهم مع الوطن وثورته ووحدته.. على العقلاء أن يقولوا لهم بصوت واحد: لا إن اليمن وطننا جميعاً ولن نسمح بهد سقفه على رؤوسنا.. هذا ماينبغي ان يكون في حساب الجميع مسؤوليتهم اعلاء قيم الحوار وتوضع كل القضايا على الطاولة وتناقش واية تنازلات تقدم في سبيل الوصول الى حلول ترضي الجميع وتصب في مصلحة الوطن، هذه الروح المسؤولة والحريصة التي يتوجب ان تسود ولايكون فيها مكان للحسابات الخاصة الأنانية والآنية أو الأجندات والمشاريع الصغيرة التي علينا ان نتجاوزها الى مشاريع بحجم الوطن ومستقبل اجياله فنحن مدعوون في هذه اللحظات الى وقفة تكبرنا أمام أنفسنا والذين سيأتون من بعدنا.. وقفة تجعلنا كباراً في نظر العالم.
الوطن اليوم ينادي كل ابنائه ويستصرخ وعيهم وضمائرهم ليكونوا معه قولاً وفعلاً وبالتالي التوافق والاتفاق على قاعدة الحوار الذي هو أقل كلفة من أي منزلق خطير يمكن ان تنزلق اليه البلاد والعباد ويدفع البعض اليمن اليه بظن انه بهذا المنزلق سوف يصفي حساباته اويحقق مطامعه واحلامه وهو مايجب ان لايسمح به العقلاء انطلاقاً من أننا بالديمقراطية والحوار قادرون على حل تبايناتنا وخلافاتنا مهما كانت صعبة ومعقدة علينا ان نلتقي في منتصف الطريق منها نسير معاً في طريق بناء اليمن الجديد الموحد الديمقراطي المزدهر والمتقدم الذي به ينعم كل ابنائه بخير وبأمن وأمان وحرية وعزة ورفعة معاً يصنعون الحاضر والمستقبل.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)