عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4839 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - القصر الجمهوري بالحديدة

الإثنين, 04-أبريل-2011
لحج نيوز/الحديدة -

أحبط أبناء مدينة الحديدة ومعهم قوات الأمن محاولة للاستيلاء على مبنى القصر الجمهوري بالمحافظة، نفذتها في ساعة متأخرة من مساء الأحد حشود كبيرة من عناصر المعارضة اليمنية، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات المصابين جراء الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

وأفادت مصادر محلية في الحديدة: أن حشودأً كبيرة من العناصر المعارضة تحركت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد (منتصف الليل) باتجاه مبنى القصر الجمهورية، بعد تظاهرة شهدت أعمال شغب وتخريب واسعة، غير أن جموعاً غفيرة من أهالي مناطق (المطراق، وحارة الشام، والشحارية، وباب مشرف، وسوق الهنود) هرعوا لاعتراض طريق المعارضين ومنعهم من الوصول الى القصر الجمهوري، فحدثت اشتباكات واسعة بين الجانبين.

وأضافت المصادر: أن الطرفين اشتبكوا بالأيدي وبكل ما وقع تحت أيديهم من حجارة وعصي، وقد تدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات، مستخدمة الغازات المسيلة للدموع، غير أن مسلحين مندسين في صفوف المهاجمين قاموا بإطلاق النيران تجاه أفراد الأمن وأصابوا (7) منهم بعيارات نارية تم اسعافهم على أثرها الى مستشفى العلفي.. فيما تم اسعاف العشرات من الطرفين على خلفية تعرضهم للغازات المسيلة للدموع أو اصابات بالحجارة.

وافادة شهود عيان أن المعارضين المعتصمين لم تكن لديهم أي خطة مسبقة للتحرك من ساحة الاعتصام، إلاّ أنهم تحركوا بعد وصول مجاميع كبيرة من خارج الحديدة على متن عشرات الباصات "هيس"، رجح البعض أنهم قدموا من تعز، فيما قال آخرون أن أشكالهم أقرب ما يكونون إلى "حوثيين"، وأن الوافدين الجدد هم من حركوا الشباب وتقدموا صفوفهم.

وتؤكد المصادر ذاتها: أن المعتصمين والوافدين الجدد بدءوا تحركهم قبل منتصف الليل، وقاموا بتحطيم السيارات التي صادفوها في طريقهم، ويافطات وزجاج المحلات التجارية، والعلامات المرورية، والقواطع الوسطية في شارع صنعاء، الأمر الذي بدأ أبناء الحديدة على أثره يتداعون ويتجمعون من المناطق المذكورة أعلان، فاعترضوهم في الطريق المؤدي الى القصر الجمهوري، لتشهد المنطقة اشتباكات ضارية سقط على أثرها عشرات المصابين أكثرهم من عناصر المعارضة.. وقد انتهت الاشتباكات في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين.

وتأتي هذه التطورات في إطار قيام أحزاب اللقاء المشترك بالتوجيه لعناصرها المعتصمة بترك ساحات الاعتصام والتوجه للمؤسسات الحكومية للاستيلاء عليها. وقد دشنها المعتصمون في تعز في محاولة فاشلة لاحتلال مبنى المحافظة، وحشود من المعتصمين بصنعاء في محاولة لتطويق مبنة رئاسة الوزراء وقد فشلت أيضاً..

وقالت مصادر نبأ نيوز انها علمت من أوساط المعتصمين أن أحزاب اللقاء المشترك عممت أمس على مختلف ساحات الاعتصامات في جميع المحافظات بالاستعداد لمغادرة ساحاتهم والخروج الى الشوارع بتظاهرات، الأمر الذي يتوقع المراقبون أن تشهد اليمن اليوم الاثنين أوسع عمليات تخريب واشتباكات في تاريخها..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
قحطان المائسور (ضيف)
04-04-2011
إذا استمروا احزاب المشترك في التصعيد فلن نقف مكتوفي الايدي نحن نمثل اكثر من 75%من الشعب اليمني وسننقض علئ المعارضين الذين في ساحات التغيير في حين غرة ونبيدهم وننسفهم نسفئ بل وسيبدا الشعب بالتعامل مع المعارضه بألف طريقه وطريقة مثلا تصفية كل قيادات العارضه اولا باول عن طريق الاغتيالات او الكوارث الطبيعيه وغيرها , لان جماهير الرئيس اقل صبراً علئ المعارضه من الرئيس الحكيم ,لذا فسيخرج الشعب لمواجهة انصار المشترك حتئ ولو لم يأذن لنا الرئيس بكبح جماح المعارضين وتشريدهم و مطايرت اشنابهم ,لان جمهور الرئيس سيتصرف هاكذا بشكل ذاتي من تلقاء نفسه ومن دون يعلن عن نواياه تجاه المعارضه والمعتصمين .



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)