عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4846 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - البرلمان اليمني

الإثنين, 16-أبريل-2012
لحج نيوز/صنعاء -
أقر البرلمان اليوم موازنة الدولة للعام الجاري، عقب التزام رئيس الحكومة بتوصيات النواب.، في حين قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني إن نواب المؤتمر هم من صوت اليوم بإقرار الميزانية العامة للدولة بينما أحجم نواب حزب الإصلاح باستثناء ثلاثة أعضاء.
وأضاف عقب جلسة المجلس التي أقرت الميزانية: كان من المفترض أن لا تقر الميزانية إلا بحضور وزير المالية ووزير التخطيط, معتبرا تغيب وزير المالية "استخفافا" بمجلس النواب. وكان البرلمان أرجأ التصويت على الميزانية لحين حضور وزير المالية صخر الوجيه لكن حضور رئيس الحكومة اليوم أقنع المجلس لإقرار الميزانية.
البركاني قال: إن جلسة اليوم كشفت بوضوح من الذي صوت لإقرار الميزانية العامة للدولة ومن الذي امتنع. مشيرا إلى أن كتلة المؤتمر الشعبي العام صوتت بكامل أعضائها للميزانية بينما صوت من حزب الإصلاح "ثلاثة نواب فقط" منهم زيد الشامي وعبدالرزاق الهجري ونائب ثالث: لأن الإصلاح اعتبر "أن الميزانية حرام كالعادة" وفقا للبركاني الذي تمنى على الفضائية اليمنية أن تبث الجلسة كاملة ليعرف الناس من صوت ومن امتنع عن إقرار الميزانية.
وطالب النواب في كتلة المؤتمر بإعادة سعر الديزل إلى 50 ريالاً لسعر اللتر قبل رفعه الشهر الماضي إلى مئة ريال.

في حين دعا نواب المشترك إلى حذف ثلاث توصيات قالوا أنها أضيفت لتقرير اللجنة الخاصة بدراسة الموازنة دون موافقة أعضاء اللجنة وتحث التوصيات المضافة على زيادة مخصصات الأمن القومي، والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، واعتماد مبالغ للمشائخ والوجاهات.
وأكد رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني على ضرورة تخفيض سعر الديزل، متمنياً من رئيس الحكومة الوقوف مع مصلحة الشعب في هذا الشأن.
من ناحيته اقترح رئيس الوزراء تشكيل لجنة مشتركة من البرلمان والحكومة لدراسة رفع الديزل. وأقر النواب المقترح وترؤس رئيس الوزراء محمد باسندوة للجانب الحكومي، ورئيس البرلمان يحيى الراعي لجانب النواب، وتضم اللجنة من النواب رؤساء الكتل البرلمانية، والأعضاء عبدالله المقطري، محمد أمين باشا، أحمد باحويرث، عبدالرزاق الهجري،سنان العجي، عبدالعزيز كرو، صالح باعشر، منصور حيدرة، عبدالسلام زابية، يحيى القاضي، عبده ردمان.
والتزم باسندوة بتوصيات البرلمان في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والدستور، حسبما طرح. وعلى الهامش دعا النواب للمشاركة في حملة نظافة للمدن اليمنية السبت القادم.

واعتبر البركاني عدم وجود أي زيادة في مخصصات التعليم أمراً معيباً في الموزانة واستغرب نبيل الباشا إغفال الموازنة للسير في إطار برنامج الحكومة والخطة الخمسية للدولة.

وتساءل النائبان ناصر باجبل وعزام صلاح عما إذا أدخلت الحكومة ضمن إيرادات الموازنة مليارين و 700 مليون دولار قيمة مشتقات نفطية قدمتها السعودية كمعونة لليمن.

وطالب النائبان علي اللهبي وعلي شايع الحكومة بإطلاق علاوات موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري. واستوضح اللهبي عن 40 مليار ريال أدرجت في الموازنة كتعويضات لمتضرري الأحداث دون تحديدهم ولا آلية الصرف.

وحث النائب فؤاد واكد على إيقاف اعتمادات الوظائف الحكومية المزوجة، وإحالة من بلغ أحد الأجلين سنوات الخدمة، أو السن إلى التقاعد لإتاحة المجال لتوظيف الشباب.
من جانبه عبدالرزاق الهجري مقرر كتلة الإصلاح (أكبر أحزاب المشترك) طالب بإلغاء ثلاث توصيات أضيفت لتقرير لجنة الموازنة دون موافقة أعضائها، واستغرب إضافة مبالغ للأمن القومي، وتقديمه مع الأمن السياسي لميزانيتهما رقماً واحداً دون تفصيل وجوه الصرف واعترض على إضافة مبالغ للمشائخ ورئاسة الجمهورية.

ودعا زميله صالح السنباني لإلغاء جهاز الأمن القومي، ونادى المستقل علي المعمري بإلغاء مصلحة شؤون القبائل.

وكان نواب المؤتمر والمشترك اختلفوا أمس على خلفية إصرار المؤتمريين على حضور وزير المالية للالتزام بالتوصيات، وطالب المشتركيون برفع الموازنة إلى رئيس الجمهورية للبت فيها وفقاً للمبادرة الخليجية.

وبحسب معلومات ذهبت قيادات مشتركية إلى الرئيس مساء أمس داعية إياه لحسم إصدار الموازنة إلا أنه حملهم مسؤولية الغياب عن جلسة التصويت على الموازنة. ووجه باسندوة بالحضور إلى البرلمان للإلتزام بتوصيات النواب.

وأوصت لجنة الموازنة البرلمانية بتسليم مرتبات موظفي الدولة بمن فيهم العسكريون عبر البريد والمصارف الوطنية. وألزمت الحكومة بإلغاء الحسابات الخاصة المخالفة للدستور والقوانين النافذة وتوريد أرصدتها إلى خزينة الدولة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)