عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4844 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - منى صفوان

السبت, 25-مايو-2013
لحج نيوز/فياض النعمان – بيروت -
صدر قرار عفو ملكي بحق السجين اليمني غزوان محسن العمري، المحبوس على ذمة قضية مالية في جدة منذ اكثر من ثلاث سنوات، بعد ان اثيرت قضيته في برنامج تلفزيوني.

وكان المسجون اليمني قد طالب بلجنة تحقيق، و بمحاكمة عادلة، بعد ان اصدر القاضي الشرعي حكما تعسفيا في حقه، و يتهم العمري وهو نجل احد التجار اليمنيين في المملكة، بعض المتنفذين السعوديين بانهم يحاولون ابتزاز والده.

وفي اتصال لقناة الميادين اكد والد السجين ان ولده يطالب بحقه القانوني ولا يطلب البراءة، وان الحكومة اليمنية اهملت قضيته، كما انه لم يجد أي رد من السفارة اليمنية في الرياض. التي ترفض الاهتمام بامور المغتربين هناك.

واكد للاعلامية منى صفوان في برنامجها الاسبوعي عبر شاشة الميادين، ان ابنه تعرض للتعذيب داخل السجن، و لكافة اشكال الاهانة، وان هذه المعاملة يعاني منها عشرات الالاف من السجناء اليمنيين الذين لا تهتم لامرهم الحكومة اليمنية.

وكانت صفوان عبر برنامجها حديث الوطن قد تنبت قضية العمري و ملف الانتهاكات التي تطال اليمنيين في المملكة السعودية، و قرات رسالة من غزوان العمري وجهها للراي العام اليمني و للصحفيين و نشطاء حقوق الانسان، واتهم الادعاء العام غازي حسين صبان، بانه يحاول ابتزازه ماليا، و اخفاء اسمه عن لجنة التحقيق الملكية التي يشرف عليها الملك السعودي.

و خلال الرسالة اكدت صفوان للملك السعودي ان غزوان مازال موجودا في المملكة بقولها: " غزوان العمري موجود يا جلالة الملك في سجون المملكة ولم يرحل كما قالوا لك " ، وبعد يوم واحد من اذاعة الحلقة صدر عفو ملكي، وقرار بترحيل غزوان الى اليمن مباشرة دون دفع أي غرامات مالية.

لكن والد غزوان الدكتور المستشار محسن العمري اكد ان نجله يرفض الترحيل و يريد لجنة تحقيق ليثبت براءته. ولا يريد الخروج من السجن بعفو ملكي.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد اعلنت الثلاثاء الماضي، تنفيذ حكم "القتل والصلب" بحق خمسة يمنيين أدينوا بتهمة القتل، فى جيزان جنوب غرب المملكة.

وأوضحت وزارة الداخلية فى بيانها أن اليمنيين الخمسة أدينوا "بتشكيل عصابة، وارتكاب عدة جرائم فى عدة مناطق بالمملكة، وسرقة المحلات التجارية، والتمالؤ على قتل"مواطن سعودى خنقاً".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
د.علي النقيب (ضيف)
26-05-2013
هل القوانين الدوليه والمعاهدات الخاصه بحقوق الأنسان من العمال المهاجرين تسمح للحكومه السعوديه بتنفيذ حكم الأعدام على عامل مهاجر لديها دون أبلاغ السلطات التي ينتمي اليها هذا العامل أم أصبح العامل اليمني البسيط شماعه تتخذها الحكومهالسعوديه للضغط على على السلطه اليمنيه عندما تحتاج اليها؟

عبود الناصري (ضيف)
25-05-2013
هذا يدل على ان حكومة اليمن تابعه لحكومة السعوديه



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)