عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4846 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 29-يوليو-2013
لحج نيوز - علي الصباحي بقلم / علي الصباحي -
حلت على الامة مؤخرا ذكرى رحيل أحد قادة الامة العظماء عبر التاريخ ، رحيل قائد أول ثورة في الجزيرة والخليج والد الجميع الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله الذي رحل عن الأمة يوم 19 من رمضان من عام 2004م ، ووالدنا غني عن أن نتعرج الى سيرته العطرة اوأن نتطرق الى الأعمال الخيرية والانسانية على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي ، ولكن هنا نتناول بعض جوانب الثورة التي قادها رحمه الله وأذهل العالم بقيادته تلك الثورة المباركة التي كانت أول ثورة في الجزيرة والخليج ولا أبالغ إذا قلت انها كانت اول ثورة على المستوى العربي ، فقد تسلم قيادة البلاد وهي تعيش حالة من الفقر والجهل والتفرق في رمال قاحلة فما كان منه رحمه الله الا ان شمر بإرادته السياسية الفولاذية مصمما على إحداث ثورة تغيير ويقضي على كل الأمراض المستفحلة في البلد .

حيث بدأ ثورته بتوحيد القبائل واختصر مراحل الثورة بزمن قليل فحقق الوحدة في الامارات في زمن التفرّق والشتات في حين كانت الامة العربية تعيش في تمزق وتفرق في سبعينيات القرن الماضي ، حين تلاشت حينها أحلام الوحدة العربية في عدد من الدول بينما حقق هذا القائد العظيم وحدة الإمارات .

ركز الشيخ زايد رحمه الله في ثورته في المرحلة الاولى على بناء الإنسان قبل العمران، ثم المرحلة الثانية على العمران مع الحفاظ على المسار الاول للثورة فقاد المسارين بناء الانسان وبناء العمران ومع هذين المسارين ركز على أهمية الحفاظ على الهوية الاماراتية .

وخلال فترة وجيزة من عمر الثورة المباركة التي قادها حكيم الامة الشيخ زايد نضجت ثمار ثورة القائد حيث انتشرت المدارس والجامعات فتخرج جيل( من الجنسين ) مسلح بالثقافة والفكر وانحسر مسار الجهل والتخلف ، وشيد البناء العمراني وتوارت عن الانظار بيوت الطين وسعف النخيل ، كما أن الصحاري والقفار تحولت الى واحات خضراء مبهجة الناظر ، حيث سخر كل الموارد لتنمية الوطن أرضا وإنسانا ، وتوج تلك الثورة بالعدالة الاجتماعية بين المواطنين من خلال توفير فرص العمل وحكم رشيد ترك الباب مفتوحا لكل مواطن دون تمييز يقابل قائد اثورة التغيير ويعرض ما لديه .

كل هذه المبادئ التي قامت علي اسسها ثورة الشيخ زايد جعلت من الامارات وطنا يجبه الناس جميعا المواطن وغير المواطن ، وهذا ما افتقدته دول كثيرة صار بها الحال الى ضيق ابنائها وثارت على أنظمتها وهو ماحدث في الربيع العربي.

حقا لقد كان الشيخ زايد رجل ثورة ودولة وحكمة فنال رضى اصدقائه واشقائه قبل مواطنيه .. رحمك الله وطيب ثراك في ذكرى رحيلك وفي كل وقت وحين ..وستظل خالدا في ذاكرت الاجيال الى قيام الساعة ، وسيظل ابناؤك – حفظهم الله – للعهد حافظين وعلى نهجك سائرين ..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)