عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4846 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مكشفت مصادر يمنية مطلعةأمس, أن المتمردين الحوثيين بدأوا تنفيذ ما يعتقد أنه مسلسل من الاغتيالات, يستهدف ضباطاً كبارا في الجيش وقادة أمنيين ومشائخ قبائل موالين للحكومة, حيث قام مسلحون تابعون لزعيم التمرد عبدالملك الحوثي باغتيال أحد ضباط الجيش العقيد علي

الأربعاء, 17-فبراير-2010
لحج نيوز/متابعات:صنعاء -
مكشفت مصادر يمنية مطلعةأمس, أن المتمردين الحوثيين بدأوا تنفيذ ما يعتقد أنه مسلسل من الاغتيالات, يستهدف ضباطاً كبارا في الجيش وقادة أمنيين ومشائخ قبائل موالين للحكومة, حيث قام مسلحون تابعون لزعيم التمرد عبدالملك الحوثي باغتيال أحد ضباط الجيش العقيد علي مبارك دربان الذي ينتمي إلى قبيلة الشولان بمحافظة الجوف التي تخوض مواجهات ضد الحوثيين منذ أكثر من شهرين.
وقال مصدر محلي إن "مجموعة مكونة من سبعة مسلحين باغتت العقيد دربان في نقطة أمنية بوادي كوحة بين منطقتي العموم والزاهر, وأفرغت في جسده وابلا من الرصاص, كما نصب الحوثيون كمينا استهدف تجمعا قبليا يتزعمه الشيخ يحيى الأهفل, ما أدى إلى مقتل نجله وإصابة شخصين آخرين في منطقة البرك".
وفي محافظة صعدة, أكد مصدر قبلي لـ"السياسة" مقتل مدني على يد الحوثيين في مديرية مجز, وإصابة اثنين آخرين, كما أصيب جنديان من الجيش بطلقات نارية من الحوثيين في منطقة العصاود.
وقال إن المتمردين يستحدثون نقاط تفتيش في مختلف مديريات المحافظة, بالتزامن مع إعلانهم أنهم أزالوا من بعض المناطق, نقاط تفتيش, كانوا أقاموها خلال الحرب السادسة, فيما ذكر شهود عيان "أن الوضع في مختلف مناطق محافظة صعدة, باستثناء إعادة فتح بعض المحال التجارية والمؤسسات الحكومية في بعض المناطق, باق كما هو, إذ أن المظاهر المسلحة للحوثيين وشعاراتهم "الموت لأميركا .. الموت لإسرائيل", تغطي المساحة الأكبر من محافظة صعدة, فهم منتشرون في أغلب مديرياتها حاملين قاذفات ال¯" آر بي جي " والأسلحة الخفيفة".
وأضافوا أن عناصر التمرد "أخذوا ينفذون اسلوبا جديدا في خداع لجان وقف إطلاق النار, فما أن يخلوا طريقا بين منطقتين ويرفعوا الألغام منه, حتى يعاودوا الانتشار فيه مسلحين من جديد, ويعيدوا الألغام الى نفس الطريق".
كما اتهم مصدر في اللجنة المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محور صعدة, الحوثيين بارتكاب العديد من الخروقات والانتهاكات لقرار إيقاف العمليات العسكرية, مؤكداً أنهم "فجروا محكمة باقم ومضخة مياه تابعة للشيخ حسن محمد مقيت وخمسة منازل لمواطنين, وعبأوا عددا من المضخات بأحجار سوداء ونهبوا عددا آخر من المضخات ومشروع كهرباء مديرية باقم".
من جهته, اتهم محافظ صعدة طه هاجر الحوثيين بالإبطاء في تنفيذ آلية النقاط الست لوقف الحرب, وذلك بالرغم من عودة بعض النازحين إلى منازلهم.
في غضون ذلك, ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن الحوثيين في محافظة صعدة, يقومون بنقل الأسلحة والذخائر الثقيلة بواسطة الحمير إلى منطقة خلب ولباخ ومجز الجبلية الوعرة, وهي تقع بين 3 مديريات هي غمر ورازح وحيدان, كما اتهمت الحوثيين باختطاف اثنين من المواطنين في منطقة سوق العند, وإصابة اثنين آخرين.
على صعيد متصل, رحب علماء اليمن في بيان بمواقف القيادة السياسية "المتجسدة في مبادراتها بفتح باب الحوار الوطني الشامل, ومبادرة إصدار قرار وقف العلميات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية, لإتاحة الفرصة لإنهاء الفتنة سلميا, حفاظا على أمن الوطن واستقراره وصون الوطن والمواطن".
من ناحية ثانية, اتهمت السلطات عناصر من "الحراك الجنوبي" بينهم عضو تنظيم "القاعدة" سامي فضل ديان, يتبعون المطلوبين أمنيا طارق طماح وعلي سيف محمد, بمهاجمة سكن كتيبة عسكرية في جبل خنفر بمحافظة أبين بالأسلحة الآلية والمعدلات وقذائف ال¯" آر. بي . جي".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)