عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4850 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - (العدوان السعودي) 8 شهور من الحرب الشاملة على الشعب اليمني

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2015
لحج نيوز/ متابعة خاصة -
نفذ اعضاء نقابة الفنانين اليمنيين الاثنين أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي المدنيين والبنى التحتية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأدان المحتجون استمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.

واستغرب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل العدوان وكذا التعتيم الإعلامي وحجب القنوات الفضائية المناهضة للعدوان في انتهاك صارخ لأبسط حقوق الانسان.

وناشد البيان الضمير الإنساني وأحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية وكل دول المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الآمن الدولي القيام بالواجب الإنساني تجاه الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الخانق على اليمن.

وقال البيان " إن التاريخ المعاصر لم يشهد مثل ما تعرض له اليمن أرضاً وإنساناً وتراثاً وبنياناً من عدوان همجي شامل ومدمر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم امريكا وإسرائيل برغم عدم اعتداء اليمن على اي دولة من دول التحالف " .

وأشار إلى أن تحالف العدوان عندما شعر أن مخططاته التآمرية فشلت باتفاق وشيك توصل إليه المتحاورون من القوى السياسية سارع تحالف العدوان السعودي إلى إعلان حرب شاملة على الشعب اليمني وفرض حصار لأكثر من ثمانية أشهر .

واستنكر البيان استهداف التحالف الهمجي للمدنيين والأبرياء والمنازل في المدن والقرى والمدارس والمساجد والمستشفيات والمصانع والملاعب الرياضية والأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود والكهرباء وشبكات الاتصال والطرقات والجسور ولم يستثن القصف حتى حفلات الاعراس وصالات العزاء وسيارات الإسعاف والسجون.

واستغرب البيان وحشية وهمجية العدوان في استهداف المواشي والمزارع والمقابر والأضرحة والمعالم الأثرية في انتهاك صارخ لكل الشرائع والأعراف والمواثيق الدولية .. مؤكدا أن استهداف المنشآت التعليمية من قبل تحالف العدوان يعكس مدى الحقد الذي تكنه دول التحالف على الشعب اليمني وتدمير مؤسساته الخدمية

وكان رئيس نقابة الفنانين محمد الحرازي ومعه عدد من الفنانين أكدوا في الوقفة رفضهم للعدوان الظالم والحصار الجائر على الشعب اليمني و استمرارهم في المشاركة في الوقفات الاحتجاجية الشعبية كل يوم اثنين امام مقر الامم المتحدة وكل يوم الاربعاء امام سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشاروا إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا وتاريخا يعد خرقاً لكل المعاهدات والمواثيق الدولية .. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الامن بإيقاف انتهاكات العدوان ورفع الحصار والتعجيل بإدخال المساعدات الإغاثية لليمنيين.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)