عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4846 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الثلاثاء, 27-أبريل-2010
لحج نيوز/تقرير:مصطفى غليس -

ستة عشر اعتصاماً وعامان من الانتظار والترقب زاخرة بآلاف التأوهات والزفرات التي سبقت أحاديث قرابة (500)خريج وخريجه من طلاب معهد العالمية للتدريب والتأهيل الطبي جراء احتجاز شهائد تخرجهم في وزارة الصحة بعد أن رفض مدير عام التنمية البشرية تعميدها دون أن يذكر مبرراً لذلك الرفض المشكوك فيه بحسب أقوال الطلاب .
خريجو "العالمية" باتت أحلامهم بالتوظيف مؤجله حتى إشعار آخر رغم أنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من معانقة حلمهم الكبير بالحصول على وظيفة يقتاتون منها بعد أن قضوا سنوات ثلاث بتحصيل العلوم الطبية وهاهم الآن ينظمون إلى قافلة البطالة التي يعاني منها أبناء الوطن على السواء والتي بسببها انحرف السالكون وانخرط بعضهم في جماعات لا تعرف إلا القتل وأصوات الإنفجارات وكذا تحولهم " بعض العاطلين" إلى مرتزقة ومتاجرين بكرامة الوطن..مرتهنين للعمالة الخارجية التي تمدهم باحتياجات الحياة الضرورية بيد وباليد الأخرى تمدهم بأجندة هدامة للوطن ووحدته ونتائج ذلك لا شك تكون كارثية .. ؟
وهاهم خريجو العالمية"ممرضين ومساعدي أطباء وصيادلة" يواجهون البطالة بأبشع صورها رغم حصولهم على مؤهلات علمية وبإشراف حكومي تؤكد جدارتهم واستحقاقهم للوظيفة التي قد تقيهم مغبة الاندفاع نحو ألا محمودة عواقبه.. كل ذلك جراء تعنت مدير عام التنمية البشرية بوزارة الصحة الذي يقف حجر عثرة أمام حقوقهم المشروعة رافضاً الانصياع للقوانين والعهود المعمول بها ومتجاوزا- بإصرار عجيب- كل الأوامر والتوجيهات الصادرة من نائب رئيس الجمهورية ومن وزير الصحة وحتى الفتوى القانونية الصادرة من وزارة الشؤون القانونية التي ألزمت وزارة الصحة- وبصريح العبارة – بتعميد شهائد الخريجين ليلتحقوا بوظائفهم التي خلقوا لها كما نصت على ذلك العقود المبرمة بين معهد العالمية للتدريب والتأهيل الطبي والمعهد العالي للعلوم الصحية "الحكومي" من جهة أخرى .
مدير عام التنمية البشرية بالصحة رفض وتعالى على كل أمر وجه إليه وخريجو العالمية مصرون على انتزاع حقوقهم بالطرق السلمية المتمثلة بستة عشر اعتصاما واحتجاجا نفذت أمام أكثر من جهةِ حكومية ابتداءً بوزارة الصحة ومروراً بمجلس النواب وانتهاءً برئاسة الوزراء، عانوا خلالها الأمرين من مسئولي وزارة الصحة وكذا من رجال الأمن الذين حاولوا قمع تلك الإعتصامات رغم سلميتها وفوق هذا عمل رجال الأمن على مضايقة الصحفيين الذين كانوا يتوافدون لتغطية تلك الفعاليات وقوبلوا بالإهانات والاحتجاز وفوق هذا وذلك مصادرة كاميرات وآلات تسجيل البعض لتتوج تلك المصادرات بمصادرة شريط تصوير من كاميرا مصور قناة سهيل ولم ترد تلك المملوكات الصحفية إلا بعد تدخل الوسطاء .
في الاعتصام الذي نفذ أمس الاثنين 26/4/2010م أمام وزارة الصحة اقسم أحد الطلاب أن فيصل القهالي مدير مكتب الوزير رد على أحد الطلاب أثناء مطالبتهم بشهائدهم "لا توجد شهائد لدينا وهددهم بوضعهم بين الأقدام في حالة ورود أسمه في أية وسيلة إعلامية : الطالب نفسه أكد أن " القهالي" يعتبر فتوى وزارة الشؤون القانونية غير قانونية بالمرة وأنها تدخل في خانة الفساد .
وبما أننا وصلنا إلى كلمة "فساد" فإننا نتساءل: من الذي سيفسد حياة أولئك الطلاب التواقين للعيش الكريم هل تعنت وزارة الصحة مدير تنميتها البشرية أم فتوى وزارة الشئون القانونية التي تلزم الوزارة بمنح الخريجين شهائدهم بما فيه الصالح العام ناهيكم عن توجيهات وأوامر قضت بتعميد تلك الشهائد لكونها قانونية.. الطلاب ساخطون ويؤكدون على أنهم دفعوا الغالي والرخيص في سبيل إنهاء تعليمهم وباتوا أحوج
ما يكونوا إلى وظيفة تقيهم مغبة الانحراف .
الإجابة عند الراسخين في الأمر .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)