عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4841 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - حازت السعودية "لمى الزين" على إعجاب النساء بعدما خاضت عالم الرجال وأصبحت أول سعودية تقود طائرة أمريكية بمحرك واحد من طراز " سيسنا 172 " في سماء الولايات المتحدة عام 1995، كما

الخميس, 17-يونيو-2010
لحج نيوز/متابعات -

حازت السعودية "لمى الزين" على إعجاب النساء بعدما خاضت عالم الرجال وأصبحت أول سعودية تقود طائرة أمريكية بمحرك واحد من طراز " سيسنا 172 " في سماء الولايات المتحدة عام 1995، كما دخلت قواعدها العسكرية بعدما لقيت التشجيع من والدها. وقد تمكنت "الزين" من دراسة الطب في سنوات سابقة على التحاقها بمجال الطيران، ولكنها هجرته بعد رؤيتها لمشاهد مرعبة في المشافي الأمريكية، واستقرت على الإعلام وتحديدا كمراسلة، كمهنة رئيسية، وعلى الطيران كهواية مفضلة.

قالت لمى الزين إن "تخدير الفئران في المشارح الأمريكية أصابها بالإغماء مرات عديدة مما دفعها لترك مهنة الطب، بعد أن كانت قد درسته أيضا في جامعة دمشق لثلاث سنوات".

ولم تكتف لمى الزين بقيادة السيارة، وهي القضية المثيرة للجدل في السعودية، وراحت تتعلم قيادة الطائرة قبل أحداث أيلول 2001 ، ووصفت تلك الأيام قائلة:" الإنسان يقدر أن يفعل أي شئ عندما يضع فكرة في ذهنه وأنا رغبتي كانت كذلك، وخلال دراستي الإعلام ذهبت إلى المطار وكنت في رحلة استكشافية للطيران.. أحببت ذلك.. وأنا طبيعتي مغامرة وشجعني والدي على ذلك، لم أفكر بأي ضجة قد تحدث جراء ذلك لأنني حثت نفسي أنه ذات يوم لابد أن تنفتح الأبواب والمجتمع سيتغير".

لن اعود الى السعودية
ورغم حنينها الدائم للسعودية تقول لمى الزين إنها لا تعرف إن كان بمقدورها العودة الآن إليها، موضحة السبب في ذلك بقولها :"لا أقدر أن أعود لمجتمع يجب أن أطلب فيه الإذن لكل شئ .. في أمريكا آخذ قراري وأنفذ فورا، وهناك في السعودية لا يعطونك الفرصة، وأنتظر طابوراً من الناس يجب أن أحصل على إذن منهم.. فيما الناس في أمريكا لا تتدخل لأحد".

وقالت إنها دخلت ذات يوم قاعدة نيوجرسي العسكرية مع أصحابها وأستاذها وهو جنرال متقاعد، وقالت "رأيت كل طائرات النقل ولولا أستاذي لم أتمكن من الدخول حيث يفرض وضع قلادة تسمح بذلك، وإلا يطلق الحراس النار".

أجواء الطيران الجدية والدقيقة لم تمر دون حوادث طريفة، روت لمى الزين:" ذات مرة كنت أتدرب على الهبوط الاضطراري وبعض الناس يلعبون الغولف وأنا أطير فوق الملعب ويجب أن تميل الطائرة باتجاه الأرض فهرب الناس معتقدين أنني سأنزل الطائرة في الملعب".
ورغم حبها للطيران أكدت لمى الزين أنها ستتابع "حبها الأول" وهو العمل الإعلامي، مشيرة إلى شخصية "اوبرا" مقدمة البرامج الشهيرة حيث تعتبر في الولايات المتحدة أكثر أهمية من الرئيس نفسه، وأن الطيران سيبقى هوايتها. واختتمت لمى الزين حديثها بالتعبير عن شعورها أثناء قيادة الطائرة في السماء مؤكدة أنه أجل شعور في الدنيا، " أجمل شعور في العالم.. قوة وحرية.. شعور غير كل حياتي، ولكن أي خطأ يحصل تذهب الحياة".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)